مذيعة موالية لنظام أسد تضع نفسها بورطة بسبب منشور يتعلق بزلزال المغرب

مذيعة موالية لنظام أسد تضع نفسها بورطة بسبب منشور يتعلق بزلزال المغرب

وضعت مذيعة موالية لنظام أسد نفسها في ورطة بعد أن شمتت بوقوع الزلزال في المغرب، لعدم تعزية الأخير للنظام بضحايا الزلزال الذي ضرب شمال غرب سوريا وتركيا في شباط/ فبراير الماضي.

ونشرت المذيعة علا شفيع، منشوراً عبر منصة "إكس" قالت فيه: "حينما ضرب الزلزال الشمال السوري.. لم يتفوّه أي مغربي ببنت شفة كتعزية وتضامن.. بل فجروا بخصومتهم ووصفوا أرض الشام بأرض الكفر.. وقدّموا في نفس الوقت مساعدات للغابون في استفزاز صريح للسوريين".

وأضافت في المنشور الذي حذفته بعد هجوم عنيف عليها من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي: "كنا نقول نوائب الدهر تدور.."، مدعية أن ما كتبته لم يكن من باب الشماتة.

 

وكتبت في منشور آخر لها: "ما يروّج له جماعة العرعور بأن السوريين يتشمتون بمصاب أهلنا في المغرب غير صحيح .. إذا كان للسوريين عتب على قيادة المغرب التي لم تعزي حتى بمصيبة السوريين آنذاك .. فهذا لا يعني التشمت بمن قضى في زلزال المغرب".

وفي وقت لاحق أعادت "شفيع" التأكيد على ما قالته في المنشور المحذوف، بأن المغرب لم يقدم التعزية للسوريين وقت زلزالهم، ولم يقدم كسرة خبز لمناطق المعارضة (السورية) التي يدعمها، وأنه قدم المساعدات للغابون في نفس الوقت.

ووفق ما زعمت "شفيع" فإنها تعرضت خلال تغطيتها لزلزال سوريا على حساباتها في مواقع التواصل لكل أنواع الشماتة والكلام البذيء عن السوريين من قبل المغاربة.

شماتة أبواق نظام أسد 

لم تكن "شفيع" الوحيدة من أبواق نظام أسد الذين شمتوا بوقوع زلزال في المغرب، فقد كتب عرّاب المصالحات التابع للنظام عمر رحمون في منشور عبر منصة "إكس": "يوم ضرب الزلزال سورية تعاطف معنا الكثير من دول وشعوب هذا العالم إلا المغرب فلم أجد كلمة تعزية أو دعاء بالشفاء للجرحى".

وتابع: "ولم يكونوا يتوقعون بأنهم أول من سيصاب بعدنا بالمصيبة نفسها.. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : افعل ما شئت كما تدين تدان".

ارتفاع حصيلة الضحايا

وتواصل حصيلة الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب أول أمس الجمعة بالارتفاع، حيث بلغت وفق آخر حصيلة رسمية أعلنتها وزارة الداخلية اليوم إلى 1037 قتيلاً و1204 جرحى، من بينهم 721 في حالة حرجة.

وذكرت وزارة الداخلية أن "عملية الإنقاذ متواصلة"، كما أعلن المغرب الحداد الوطني لثلاثة أيام بعد الزلزال المدمر.

وكان المركز الوطني للبحث العلمي والتقني ومقرّه الرباط قال إن قوة الزلزال بلغت 7 درجات على مقياس ريختر، وإن مركزه يقع في إقليم الحوز جنوب غرب مدينة مراكش التي تعتبر مقصداً سياحياً كبيراً.

التعليقات (5)

    بثار الاهبل اليهودي

    ·منذ 5 أشهر أسبوعين
    للأسف لكي يعمل أحدهم مع اسرة الفول او الاخرس او مخلوف الخ يجب أن يكون قاصر عقليا وغبي وليست له فرصة ان يحصل على راتب لو مابيلمع حذاء ويلعقه لاسرة الفول او الوحش الصهيونية. بثينة شعبان كانت تأتي اليونان لسرقة اوراق من طبيب اسنان وأخذ المبالغ، وبرهوم مخلوق قاصر عقليا لايفهم بشيء ويحب العلاك لولا الصهيوني الفول لكان يعمل خلف البقر متل أي علوي لو ماتاجروا بالمخدرات لما عاشوا ، وكل هذا بحماية صهيونية اوربية ، ومخلوف الرومان والروس قالوا عنهم انهم اغبى مخلوقات تشبه البشر موجودة في سوريا ، وطلاس كان بتحسس لمصلحة اسراءيل عن طريق الفرنسي اليوناني ليفو و

    عبدالبر خليل فارس

    ·منذ 5 أشهر أسبوعين
    العمل الصحافي والاعلامي له رسالة وأن اتبع اجندات وطنية او تبنى وجهة نظر لكن لايحيد عن ثوابت المهنة الأخلاقية والغريب أن يسمى هؤلاء الاشخاص من شذاذ الآفاق صحفيين او إعلاميين حتى أبواق لا يمكن أن يوصفون بها مثلا يمكن اطلاق بوق اعلامي على صحافي كتب منذ يومين في جريدته التي تحمل اسم له قدسية ويتشدق بالقومية العربية بصفة (مناضل) بينما تمويله إيراني حزبالي بعثجي ذلك يقال عن بوق ،وبالمصري عالمى حين أخذ ينوح ويندب حظه ويطلق التحذيرات لممويليه قبل فوات الأوان وخسارة المعلوم الشهري ، اما هذه الرداحة وامثالها من الضيعجية الحواكرية ممن يسمون إعلاميين فلا نؤاخذهم فيما يهرفون لسبب بسيط وهو أن السلطة التي تشغلهم مظطرة لوجودهم، فلا فهم ولا ادراك قطع خام وكما يقول المثل الشعبي من ندرة الاصايل شدوا عالحمير سروج

    عبدالبر خليل فارس

    ·منذ 5 أشهر أسبوعين
    العمل الصحافي والاعلامي له رسالة وأن اتبع اجندات وطنية او تبنى وجهة نظر لكن لايحيد عن ثوابت المهنة الأخلاقية والغريب أن يسمى هؤلاء الاشخاص من شذاذ الآفاق صحفيين او إعلاميين حتى أبواق لا يمكن أن يوصفون بها مثلا يمكن اطلاق بوق اعلامي على صحافي كتب منذ يومين في جريدته التي تحمل اسم له قدسية ويتشدق بالقومية العربية بصفة (مناضل) بينما تمويله إيراني حزبالي بعثجي ذلك يقال عن بوق ،وبالمصري عالمى حين أخذ ينوح ويندب حظه ويطلق التحذيرات لممويليه قبل فوات الأوان وخسارة المعلوم الشهري ، اما هذه الرداحة وامثالها من الضيعجية الحواكرية ممن يسمون إعلاميين فلا نؤاخذهم فيما يهرفون لسبب بسيط وهو أن السلطة التي تشغلهم مضطرة لوجودهم، فلا فهم ولا ادراك قطع خام وكما يقول المثل الشعبي من ندرة الاصايل شدوا عالحمير سروج

    مغربي حتى النخاع

    ·منذ 5 أشهر أسبوع
    جوابا على تدوينتها اقول لها كمغربي: بالله عليكم يا عرب ! يا أشقاءنا في سوريا التي لا نقبل المساس بوحدتها قيد أنملة واحدة. بالله عليكم من الأولى بالتعزية ؟ هل الشعب الغابوني الشقيق و حكومته التي تعض على وحدة وطني المغرب بالنواجذ في جميع المحافل الدولية. أم النظام السوري الذي لم يأل جهدا منذ استقلال سوريا في دعم الإنفصال و استهداف الوحدة الترابية للمغرب و ذلك بالرغم من أن تراب العاصمة دمشق نفسه يحتضن رجالا مغاربة سقطوا شهداء للدفاع عن بلاد الشام فوق قمة جبل الشيخ؟

    كلمه حق

    ·منذ 5 أشهر أسبوع
    بالمختصر ملك المغرب لا يفرق عن بشار الاسد ولا عن السيسي، عموم حكام العرب يظهرون الاسلام ويبطنون خلافه، لذالك فلا عجب من حاله الانحدار والتفرقة والانقسام التي تشهدها الامه بوجود هكذا حكام كفار بالتاريخ وبالقيم وبالعروبه وبالاسلام
5

الأكثر قراءة

💡 أهم المواضيع

✨ أهم التصنيفات