أهم الأخبار

 

بسبب مشاركة قاصر مقطع فيديو.. الأمن التركي يعتقل 12 سورياً من عائلة واحدة

"بسبب

صورة تعبيرية

أورينت نت - ماهر العكل

تعرّضت عائلة سورية لاجئة في إسطنبول معظمهم نساء وأطفال إلى الاعتقال التعسفي من قبل قوات الأمن التركي قبل يومين في منتصف الليل، حيث تم اقتيادهم مع ضيوفهم إلى قسم الشرطة في منطقة باغجلار دون معرفة السبب، الأمر الذي عده ناشطون وأقارب للعائلة انتهاكاً بحقهم ترتكبه الشرطة التركية.

وفي تسجيل صوتي خاص لأورينت ذكر السيد (محمد العيسى) أحد أقارب العائلة المعتقلة، أن القصة بدأت عندما قام الشاب هاني العيسى (17 عاماً) بمشاركة فيديو عن الشاب المقتول غدراً "شريف خالد الأحمد" على التيك توك (ينتقد تركيا والعلم التركي) الأمر الذي عدّته الشرطة التركية تحريضاً وإساءة، وقامت على إثره باعتقال الشاب السوري وإحالته للقضاء.

وفي اليوم التالي أفرج القاضي عن الشاب "هاني" بعد احتجاز دام 24 ساعة، لكن لم تمضِ سوى ساعات معدودة حتى داهمت قوة كبيرة تُقدَّر بـ 10 سيارات ونحو 20 عنصراً من الأمن منزل العائلة السورية مجدداً قرابة الساعة 12 ونصف منتصف الليل، واعتقلوا الموجودين بداخله بمن فيهم الضيوف الذين أطلقوا سراحهم بعد نحو ساعتين.

وأشار "العيسى" إلى أن المعتقلين هم: الأب (أحمد العيسى) 47 عاماً، والأم (آتيه الصالح) 42 عاماً، والأطفال.. (نهى) 15 عاماً و(طه) 13 عاماً و(أسماء) 11 عاماً و(إسراء) 9 أعوام و(طارق) 5 أعوام، إضافة إلى (جنيد) 25 عاماً و(محمد) 23 عاماً و(علي) 19 عاماً وصاحب المشكلة الأساسية (هاني) 17 عاماً، وزوجة الابن (غيداء محمد العيسى) 20 عاماً، وهي حامل في الشهر الثامن.

وبيّن العيسى أن الفيديو الأصلي لشاب فلسطيني غير معروف، ولا علاقة له بقريبه هاني، موضحاً أنه تم حذفه من مصدره الأصلي بعد فترة بسيطة من نشره لكن الشرطة تمكنت من التقاط صورة شاشة له يظهر خلالها العلم التركي وتحته علامة (إكس).

وطالب والد غيداء بإطلاق سراح ابنته الحامل وباقي الأطفال الصغار والنساء الذين لا علاقة لهم بالموضوع، مناشداً منظمات المجتمع المدني وحقوق النساء للسعي للإفراج عن الجميع. 

15 تعليق

  1. علي

    ويلعن روحك يا حافظ الوحش.. ويلعن ابنك بشار الجحش..

    قيم هذا التعليق
    114
    20
  2. واه معتصماه

    يا غريب كون أديب أنت في ديار فتحت لها أبوابك عندما أغلقت دول عربية كثيرة أبوابها تدعي العروبة والاسلام نحن في عالم ليس ملائكي في كل دولة يود فيها أمور سلبية وإيجابية وذاك نشر الذي نشر الفديو لو كان في بلاده لما أستطاع أن يفتح لا هو ولا أهله في اعتاب العتمة من بيته قد يكون من حقك أن تعبر عن حزنك لقتل الفتى لكن بالقانون وليس الأساءة لعلم الدولة الموجود فيها

    قيم هذا التعليق
    99
    78
  3. نذير الموسى

    بداية اللعنة على ارواح المقاتلين من الجيش الاسدي الذي اجبرنا بقوة السلاح على ترك ارضنا وقرانا ومن ثم اللعنة على كل من يؤيد الاسد ويرضى بما نلاقي من عذابات والام يومية

    قيم هذا التعليق
    84
    9
  4. علي

    حتى تسيؤون لمن استظافكم ووفر لكم الحماية والامن ، المثل بقول يا غريب خليك اديب ، كنتوا بسوريا ما حد يقدر يقول ثلث الثلاث قديش ، صار صبي يسيئ لدولة كاملة وبدون وجه حق ؟

    قيم هذا التعليق
    50
    11
  5. ابو ابراهيم

    عمار رحيم ..بشارك هذا خنزير ابن خنزير

    قيم هذا التعليق
    45
    5
  6. ابو ابراهيم

    عمار رحيم ..بشارك هذا خنزير ابن خنزير

    قيم هذا التعليق
    40
    2
  7. عمار رحيم

    أتمنى من أعماق قلبي أن يتعض السوريون من هذه المأساة التي جلبوها لأنفسهم و أن يقلعوا نهائيا عن اتباع شيوخ الفتنة مثل القرضاوي و العريفي و السديس و العرعور و عائض القرني و محمد حسان و صفوت حجازي و خالد مشعل وووووووو ..... هؤلاء الشيطين الذين أدخلوا الشعب السوري بفتاويهم الشيطانية في مأساة لم تشهدها البشرية بعد أن كانت سورية مثالا لرغد العيش و التعايش و المحبة بين مختلف الديانات و الطوائف ..... أيها السوريون التفوا حول دولتكم و رئيسكم االبطل بشار الأسد فهو ضمانة عزكم و كرامتكم و وحدتكم .... جزائري يحبكم مر من هنا

    قيم هذا التعليق
    33
    286
  8. جوج

    انشالله تكونو اقتنعتو انو كل مدعين الحريه كذابين انشالله الله يفرجا ع هالعيلي احسن شي

    قيم هذا التعليق
    28
    28
  9. قاهر الاسد

    الله يلعن روحك يا حافظ ولعنت الله على بوتن وبشار وحسن حزب الشيطان وكل من ساند هؤلاء القتلة هم سبب كل ماحصل بالشعب السوري الحر

    قيم هذا التعليق
    25
    1
  10. مواطن شريف

    المثل الشعبي بيقول عدو جدك مايودك الله يجازي اللي كان السبب إسرائيل ومن معها دقوا على صدورهم وقالو إلى الابد

    قيم هذا التعليق
    14
    31
  11. محمد السادات

    المثل يقول يا غريب خليك أديب كيف تهين علم دوله استضافتك وفتحت لك أبوابها تسكن وتشتغل في وقت ان دول عربيه المفروض انها شقيقه رفضت حتي استقبالك

    قيم هذا التعليق
    3
    1
  12. زكريا حسن الجمعة

    ليش بس تنتشر المقاطع السيئة طيب اناشد كل شريف يساعدني انا صرلي سنتين ونص بتركيا انا وابني بس وما عم احسن أدخل اموا واخواتوا مع انه المشفى طالبهم وتراكمت علي الديون والله يفرج

    قيم هذا التعليق
    2
    5
  13. صقر درعا

    يلعن روحك يا حافظ النعجه يلعن امك يا بشار

    قيم هذا التعليق
  14. ابو شام

    انجازات السورة

    قيم هذا التعليق
  15. اسماعيل صداقي

    اللهم هيئ لنا اسباب عودة بلدنا الى الحق ما بدنا لا شرق ولا غرب لاعرب ولابربر

    قيم هذا التعليق

اضافة تعليق

يرجى الالتزام باخلاق واداب الحوار

إحداها الانتخابات.. صحيفة بريطانية: 3 نقاط عالقة بين دمشق وأنقرة لتطبيع العلاقات

إحداها الانتخابات.. صحيفة بريطانية: 3 نقاط عالقة بين دمشق وأنقرة لتطبيع العلاقات

أخبار سوريا
صحيفة عربية: تركيا تعيد انتشار قواتها بـ 5 محافظات وتقلّص نقاطها العسكرية إلى النصف

صحيفة عربية: تركيا تعيد انتشار قواتها بـ 5 محافظات وتقلّص نقاطها العسكرية إلى النصف

أخبار سوريا