"اللعب حده انتهى".. مسؤول أمني عراقي يتوعد المتظاهرين بـ"القتل" جنوب البلاد (فيديو)

تاريخ النشر: 2020-01-09 10:15
تداول إعلاميون عراقيون شريطا مصوراً قالوا إنه لمسؤول أمني عراقي كبير يهدد أبناء إحدى أكبر محافظات الجنوب العراقي بـ"القتل" في حال استمروا بالتظاهر ضد الطبقة السياسية الحاكمة في البلاد والمتهمة بالعمالة لإيران وتسليمها خيرات ومقدرات العراق.

ويظهر في الشريط المصور قائد شرطة محافظة واسط جنوب العراق علي حسين وسط جموع العراقيين وهو يخاطبهم بالقول: هذا اللعب حده انتهى ،(...) إذا واحد يقترب من مدرسة أو يقطع شارع أنهيه من الوجود، (...)، أنا قائد الشرطة و القانون هو اللي يمشي".

ولاقى هذا الشريط عقب نشره  من قبل أحد النواب العراقيين على موقعه في تيوتر ويدعى "كاظم الصياد" مئات التعليقات الناقدة والغاضبة، متسائلة أنه هل من القانون تهديد الناس بالقتل، وهل من القانون السماح للمسيرات المؤيدة ولأنصار الحشد الشعبي وإيران بقطع الشوارع وإحراق الإطارات وإقامة مجالس العزاء لقاسم سليماني الإيراني؟!.

وأما الإعلامي العراقي عمر الجنابي فعلّق على الشريط الذي نشره النائب بالقول، " قائد شرطة محافظة واسط يهدد المتظاهرين بانهاء حياتهم "الموت" إذا قطعوا طريقا أو أحرقوا إطارا في الشارع أو تكلموا بالإضراب عن الدوام، في وقت تسرح وتمرح فيه الميليشيات وتقتل وتخطف وتساوم ناهيك عن الطائرات والصواريخ شرقا وغربا، هذا وأمثاله يهددون!.

ويأتي تهديد قائد شرطة محافظة واسط للعراقيون، عقب يوم واحد من قيام إيران بقصف عدد من القواعد الأمريكية في العراق من الأراضي الإيراني بنحو 22 صاروخا ضاربة عرض الحائط بالسيادة العراقية وحرمة أراضيها.

"عذر أقبح من ذنب"
إلا أن رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي خرج ليبرر هذا الاختراق الإيراني بأن الأخيرة أخبرته "بحدوث الضربات لحظة التنفيذ أوقب ذلك بقليل"، وهو ما اعتبره مراقبون بتبرير أسوأ من الفعل على مبدأ المثل الشعبي القائل عذر أقبح من ذنب.

ومنذ تشرين أول العام الماضي يشهد العراق موجة احتجاجات عارمة ضد الطبقة السياسية الحاكمة في العراق متهما إياها بالفساد وبالارتهان لإيران قبل أن تقطعها التوترات الإيرانية الأمريكية التي جعلت من العراق مسرحا لها.

وارتفعت حدة التوترات في الثالث من كانون ثاني/ يناير من العام الجاري، حيث قتلت الولايات المتحدة قائد الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني وعددا من قادة ميليشيا الحشد الشعبي معه في غارة جوية قرب مطار بغداد، ليرد الإيرانيون بعد 5 أيام بقصف قاعدة عين الأسد غرب بغداد والتي تحتوي على جنود أمريكيين وعراقيين، غير أنها لم تؤد إلى أية خسائر بشرية وفقا لمصادر رسمية عراقية وأمريكية على عكست ما ادعت به إيران، وهو أن هجماتها الصاروخية على القاعدة الأمريكية وقاعدتين أخريين قد أسفرت عن مقتل 80 جنديا.

commentالتعليقات

إقرأ أيضاً

if($('.nav-wrapper').width()<900){ google_ad_client = "ca-pub-8530768961177157"; google_ad_slot = "8024336238"; google_ad_width = 300; google_ad_height = 250; } else { google_ad_client = "ca-pub-8530768961177157"; google_ad_slot = "1705860969"; google_ad_width = 728; google_ad_height = 90; }
قرار أممي لتمديد آلية إدخال المساعدات الإنسانية إلى سوريا لمدة عام عبر معبر حدودي واحد.“منسقو الاستجابة" يدعو لإنشاء صندوق لـ “التمويل الإنساني” خاص بسوريا.تسجيل رابع إصابة بكورونا في إدلب.انفجارات تهز ريف اللاذقية وقاعدة حميميم تعلن التصدي لأجسام مجهولة.ناشطون: قتلى للحرس الثوري بهجوم لداعش في بادية السخنة شرق حمص.مطالبات في الدنمارك بفتح محاكمها أمام ملفات جرائم الحرب في سوريا.الجيش اللبناني: اختراقات إسرائيلية جديدة لأجواء لبنان ومياهه.مقتل 3 عناصر أمن وجرح 7 آخرين بتفجير شمالي العراق.إصابة شخص في انفجار غاز يهز مبنى في طهران.الصحة العالمية: لا يزال هناك أمل للسيطرة على كورونا.كورونا يستشري في ولاية فيكتوريا الأسترالية بشكل مفاجئ.فوكس نيوز: عالمة فيروسات صينية تتهم بكين بإخفاء "الحقيقة" حول تفشي كورونا.إصابات كورونا تتسارع أميركيا والفيروس يصيب بحارة أمريكيين في منشآت عسكرية في اليابان.إصابات كورونا في العالم تتجاوز 12.75 مليون ووفياتها تقارب 564 ألفا.يمكنكم متابعة أورينت على المواقع التالية:.https://www.facebook.com/Orient.Tv.Net.https://twitter.com/orientnews.يمكنكم الاستماع لراديو أورينت على الترددات التالية:.دمشق 96.5 - ريف دمشق 96.7 - درعا 99.2 - اللاذقية 94.2.الرقة 102 – حلب 95.8 – إدلب 94.6 – حمص 94.6 – حماة 94.6.القامشلي 99.6 - الحسكة 99.6 - تركيا / الريحانية - أنطاكيا 95.8