إعلان مفاجئ.. بوتين يجمع وزيري دفاع تركيا والأسد في موسكو

إعلان مفاجئ.. بوتين يجمع وزيري دفاع تركيا والأسد في موسكو

كشفت وسائل إعلام تركية عن اجتماع أمني وعسكري رفيع في موسكو بين وزراء دفاع تركيا وروسيا وحكومة أسد وكذلك رؤساء أجهزة استخبارات الأطراف الثلاثة.  

وفي إعلان مفاجئ، قالت وكالة الأناضول إن موسكو احتضنت اجتماعاً بين وزراء دفاع تركيا وروسيا ونظام أسد إضافة إلى رؤساء أجهزة الاستخبارات الثلاثة.

وأضافت أن الاجتماع الثلاثي في موسكو جاء لمناقشة الملف السوري ومشكلة اللاجئين والكفاح المشترك ضد التنظيمات الإرهابية في سوريا.

وبحسب وسائل إعلام تركية، فقد تم الاتفاق خلال اللقاء على استمرار الاجتماعات الثلاثية من أجل ضمان الاستقرار والحفاظ عليه في سوريا والمنطقة.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن وزراء دفاع روسيا وتركيا وحكومة ميليشيا أسد، أجروا محادثات ثلاثية في موسكو لبحث سبل حل المسألة السورية، وضرورة مواصلة الحوار لتحقيق الاستقرار في سوريا.

ويعتبر هذا الاجتماع أول لقاء معلن منذ انقطاع العلاقات الدبلوماسية بين أنقرة وحكومة ميليشيا أسد إبان انطلاق الثورة السورية.   

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد في 12 كانون الأول أنه عرض على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فكرة عقد اجتماع ثلاثي مع بشار الأسد، لافتا إلى أن بوتين رحب بالفكرة.

ونقلت وسائل إعلام محلية تركية حينها عن أردوغان قوله "نريد اتخاذ خطوات مشتركة مع روسيا وسوريا. للقيام بذلك يجب أن تلتقي أجهزتنا الاستخباراتية أولاً، ثم وزيرا الدفاع والخارجية وبعد تلك الاجتماعات، نجتمع نحن القادة".

كما أضاف أردوغان: "الخطوات التي نتخذها حيال تطبيع العلاقات مع سوريا تأتي في إطار مصالحنا الوطنية".

 

التعليقات (5)

    كاره كلشي

    ·منذ سنة 4 أشهر
    اقسم بالله ماكون بدل الجيش الوطني وهالطبة هي لروح عالاكراد اتحالف معن نكاية بتركيا و بروسيا وبالنظام لك انا مو كردي بس هيك لازم لان هالاجتماعات كلها لتسليم مابقي من مايسمى محرر فتعا لهون روحو حطو ئيدكن بئيد الاكراد و خلي تشتي بطيخ بسمير حاج كذب الله يلعن تركيا و روسيا والنظام والعالم كله انشالله الكون بيخرب كلو بذنب هالاطفال يلي اتقتلو بسوريا يا مجرمين يا لصوص مجرم عم بحط ئيدو بئيد مجرم شو بتتقوعوا النتيجة يعني ؟؟؟؟؟ قال تركيا قال, سلمت حلب و سلمت الهرموش و باعت الضباط و عم ترجع الاجئين يخرب بيتا طلعت احقر من لبنان اتفه عهيك امه وسخ ونشح

    فادي

    ·منذ سنة 4 أشهر
    يا أمة الله . ولك صرنا فرجة . شوية إيران أمشان برنامجها النووي بيعملونا متل الجزرة يلي لاحقها الحمار. وشوية تانية أمشان انتخابات تركية . وشوية امشان إسرائيل خلوه يتقل بالعالم . لك وشو أخرتها مع هال الأخو ***** . باابن ...الحمار الكبير ....العالم مابدى ياك من الأول اعمل حكم برلماني وعيش انت طائفتك بخير يا مثال الهعر والمافيات ياسسسسسسسسسسسسسسسسسسافل ياندل.

    Majed

    ·منذ سنة 4 أشهر
    وجــــــــــهــــــــــة نـــــــــظـــــــر : لو حسبنا الحسنات وحسبنا السيئات - لوجدت السيات أكثر لجيمع الاطراف الذين لاخير فيهم

    الشمري

    ·منذ سنة 4 أشهر
    كما توقعت اردوغان رجل اقتصاد واجبن من ان يخوض الحروب لأن عقله ضيق ولا يفكر الا بالانتخابات القادمة وهذا من حقه وبسبب سياسة اردوغان التي تركز على الاقتصاد فقط اكثر من النواحي الأخرى وسبب خوفه من روسيا وخضوعه المستميت قلت لكم اردوغان لن يشن عمليات في شمال سوريا الا بموافقة روسيا وبشار حتى الآن لااعرف رئيساً للمحرر او قائداً يعتد به في الجيش الوطني فأنا أقول اذا كان الحل فدرالياً ربما يكون مقبولا في ان يصبح الشمال السوري ولايات ذو حكم ذاتي مستقل عن النظام السوري الخائن المتهالك وحضوره رمزياً فرغم انه غير مناسب ولكنه مقبول في الآونة الحالية غير هذا فأن اردوغان سيضع يده التي اقسم بها بيد من تلطخت يداه بدماء شعبه وعندها سيصبح اردوغان الجبان الحقير منبوذ وانصح الجيش الوطني ان يكون اكثر خشونة مع الاتراك وان يفرض رأيه على الجيش التركي الضعيف وان يضع حداً لمهازل اردوغان فكم سنة قد صدع رؤوسنا اردوغان سأفعل وسأفعل وللأسف هو وجيشه اضعف من نسج العنكبوت لااشبه اردوغان الا بالنمل الذي يصنع بيوتاً له من شهور ويأتي احد المغفلين ليدوسه بقدمه في ثانيتين ليعيد مملكة النمل الى الوراء شهوراً عديدة والساعة في عمر النمل كعشرات السنين في اعمار البشر .

    شياطين الماسسس نية

    ·منذ سنة 4 أشهر
    بشار البعرزي وقرد اوغان هم الأحذية الوسخة لبوتين لكي يعبر السياقات القذرة ، ولا ننسا هنا اوباما
5

الأكثر قراءة

💡 أهم المواضيع

✨ أهم التصنيفات