إعلامي باتحاد كرة أسد يورّط نفسه بصورة من قطر ويتحوّل إلى ترند

إعلامي باتحاد كرة أسد يورّط نفسه بصورة من قطر  ويتحوّل إلى ترند

أثارت صورة لرسالة نشرها إعلامي موفد من قبل اتحاد كرة قدم أسد إلى مونديال كأس العالم في قطر، قال إنها لرسالة تعبئة مادة البنزين وصلته في أثناء حضوره مباراة النهائي بين فرنسا والأرجنتين، استياء وسخرية سوريين في مناطق سيطرة أسد.

"رسالة بنزين" بنهائي قطر

ونشر الإعلامي الرياضي نديم الجابي صورة لجواله الشخصي من مدرجات ملعب لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة، تظهر فيها صورة من برنامج توزيع مادة البنزين المباشر بالسعر الحر.

وفي دلالة على أزمة المحروقات الخانقة بمناطق سيطرة أسد، نصت الرسالة على أن هناك أكثر من 25 ألف بطاقة في قائمة الانتظار أمام الإعلامي لدى إحدى محطات تعبئة الوقود في دمشق وفقاً لأولوية الأقدمية، ويظهر فيها أن سعر الليتر (4900) ليرة سورية.  

وعلّق الجابي الذي تم اختياره ومرشحين آخرين من قبل اتحاد كرة أسد بـ"القرعة" من بين عدد كبير من الصحفيين لتغطية مونديال قطر، على الصورة قائلاً: "لما تكون عم تحضر نهائي المونديال ومخك برسالة البنزين".

وقع بورطة

ولم يكن يعلم الجابي أن نشره لصورة الرسالة سيوقعه في ورطة، فبينما اعتبر معظم متابعيه أن الأمر فكاهي، حذره البعض من أن الدعم سيُرفع عنه بعد نشر الصورة، رغم أن الصورة لا تشير إلى مادة البنزين المدعوم من قبل حكومة أسد.

وكتب أحد متابعيه: "استاذ نديم بحب أكدلك أنو هالصورة صارت تريند عنا أكتر من فوز الأرجنتين"، وعلّق آخر: "كويس لحقت حالك ..منيح ماشالو الدعم عنك خارج القطر".

وكانت ردة فعل السوريين في مناطق أسد أشدّ حدة على صفحات محلية تناقلت الصورة، إذ علقت صفحة "حمص الآن" عليها ساخرة: "لازم يرفعو عنو الدعم ويمنعوه يعبي من وقود الدولة ..  لقطة متداولة لأحد المواطنين تصله رسالة تعبئة البنزين خلال 48 ساعة وهو متواجد في غطر".

وفي حين اعتبر معلّقون أن "الفرحة صارت فرحتين بالنسبة لصاحب الصورة (حضور نهائي المونديال ووصول رسالة البنزين)، طالب آخرون برفع الدعم عنه، بينما أشار البعض الآخر إلى المحسوبيات في اختيار من يحق له الدعم.

وفيما يلي بعض التعليقات على الصورة:

(Ayman Abass):"اذا ثبت للحكومة ذلك سوف تعاقبه وترفع الدعم عنه".

(Adnan Almadani):"تذكرة المباراة النهائية وصلت ل ٢٠٠٠ دولار عدا عن الطيران والاوتيل هد لازم هو زيتو لسابع جد يستبعد من الدعم"

(ثائر حلاوه):"بكرا بيرفعو عنو الدعم لسببين .. تواجده خارج القط.. وانو معو حق تذكرة حضور المباراة النهائية لكأس العالم".

(Firas ALnasan Sy):"لازم يجردوه من حقوقه المدنية والعسكرية يعني.... شو عمل الزلمة جريمة".

 

وتكشف ردود الفعل على الصورة التي نشرها الجابي مدى تأثر السوريين بأزمة المحروقات الخانقة التي تعصف بمناطق سيطرة أسد.

وإلى جانب الانهيار المتسارع بقيمة الليرة السورية وارتفاع الأسعار، أدت أزمة المحروقات في مناطق سيطرة أسد إلى شلل شبه تام ضرب مختلف القطاعات الحيوية (وأبرزها النقل والمواصلات وتوقف مخابز عن العمل)، وسط عجز حكومة أسد عن إيجاد أي حل جذري، مكتفية بإقرار زيادات متوالية على أسعار المحروقات والسلع الأساسية.

التعليقات (2)

    أحمد

    ·منذ سنة 4 أشهر
    شكراً غطر ...كمان السومة وخولي...شكراً غطر

    متفائل

    ·منذ سنة 4 أشهر
    حتى الموالين لبشار لما بيطلعوا من سوريا ويشوفوا كيف الناس عايشة، بيعرفوا انه مافي امل ولاحياة لهم داخل سوريا. الناس عايشة برا احلى عيشة، لكن اللي بسوريا عم ينتظر دوره ليموت من الغلاء وشح المواد الأساسية وكثرة الجلطات من القهر.
2

الأكثر قراءة

💡 أهم المواضيع

✨ أهم التصنيفات