أحدهم مات من الضرب.. مهاجرون يروون كيف عاملتهم اليونان قبل رميهم بالبحر مكبلي الأيدي

أحدهم مات من الضرب.. مهاجرون يروون كيف عاملتهم اليونان قبل رميهم بالبحر مكبلي الأيدي

تواصل شرطة خفر السواحل اليوناني انتهاك القوانين الدولية وكل ما له علاقة بحقوق الإنسان من خلال تعاملها الوحشي مع المهاجرين لا سيما السوريين، حيث تتعمد إلحاق أكبر ضرر بهم جسدياً ومادياً قبل أن تقوم برميهم بالبحر.  

وذكرت "مجموعة الإنقاذ الموحد للإغاثة الإنسانية" أنه تم إنقاذ 8 مهاجرين غير نظاميين تركتهم اليونان ليموتوا قبالة إزمير التركية، كما عثرت الشرطة التركية على جثث 3 مهاجرين .

وبحسب المقابلات التي أُجريت مع المهاجرين الذين تم إنقاذهم في مكان الحادث، فقد أشاروا إلى أن  39 مهاجراً عبروا إلى جزيرة خيوس اليونانية، وبعد أن تفرقوا تمكنت الشرطة اليونانية من القبض على مجموعة مكونة من 12 شخصاً حيث تم اقتيادهم إلى مبنى لا يعرفون موقعه، وجرى أخذ الأشياء الثمينة منهم وضربهم.

ضرب بقسوة

وأكدوا أن الشرطة نقلت أحد المهاجرين إلى خارج المبنى، حيث تعرض للضرب بقسوة وأخذ يصرخ بصوت عالٍ.

وتابع المهاجرون: "أنه تم وضعهم على متن قارب لخفر السواحل اليوناني كمجموعة مكونة من 11 شخصاً، فقد بقي الشخص الذي نقلوه إلى الخارج، ويُعتقد أنه مات من الضرب".

وقامت الشرطة اليونانية بعدها بإلقائهم في البحر دون سترة نجاة وأيديهم مكبلة بالأصفاد، فحاولوا السباحة إلى الشاطئ، وتمكن 8 مهاجرين من الوصول إلى الشاطئ، فيما غرق البقية.

لتقوم بعدها الشرطة التركية بعملية بحث وإنقاذ من أجل العثور على المهاجرين غير النظاميين الذين تم اعتبارهم في عداد المفقودين، وتم إرسال زورقين إضافيين لخفر السواحل وطائرتي هليكوبتر لخفر السواحل على الفور إلى مكان الحادث، ونتيجة لعمليات البحث والإنقاذ التي تمت في مكان الحادث، تم العثور على جثتي مهاجرين مفقودين.

 

التعليقات (9)

    حسبي الله

    ·منذ سنة 8 أشهر
    هذا هو العالم المتحضر الذي نبذل الغالي والرخيص لللحاق به ، هل هذه المعاملة لايمكن تصورها للحيوان ،لعلل حياة وحرمة المسلم السني اقل أهمية من حرمة الحيوان وارجو ان لا يزاود احد علي فلم نسمع عن مسيحي تعرض للضرب والإهانة بل على على العكس استقبلوا خير استقبال واعرف الكثيرين من مسيحي العراق وسوريا الذين تلقوا افضل معاملة ،المسلم السني قد يكون مسموح له ان يكون يقدم الخدمات لهذه المجتمعات لكنه محرم عليه نقل الايدولوجية لاوروبا او الى اين ما حل به المطاف.

    كمال المعبدى

    ·منذ سنة 8 أشهر
    أنا مسلم سنة اعيش فى اليونان من اكثر من خمس وثلاثون عاما لم ارى لان عينى اى نوع من أنواع الفرقة العنصريه من احد كان هناك حول يمينى متطرف /خرسى افيي/اضطهد وقتل اجمل ويونانيين على حد الشواء الان يقبع زعيمه فى السجن بينهم التحربض على القتل والحزب تم حله بحكم محكمه ..... لا الكذب القصه المنشورة لكنى ايضاء لا اصدقها فمثل هكذا أمور لم تحدث طوال اقامتى فى اليونان بل يحدث العدس تماما اذكر انه عندما كانت التلفونات فقط بى كاميرا قام احد ضباط الشرطة يجعل اثنين البان يضربون بعضهم البعض وقام هو بتصوير ذالك وكان فى ذالك الجبنة يتداول الفديوهات عن طريق البلتوث حتى وقع الفيديو فى يد احد الشرفاء فابلغ المال العام الذى امر بالتحقيق وتم شكل الضابط وايداعة الحبس فى جنحه وقدم وزير الداخلية استقالته من منصبه هنا القانون فوق الجميع بدون اى تميز لا لدينا ولا لعرق..... تحياتى

    ميسم

    ·منذ سنة 8 أشهر
    يجب نشر هذه الانتهاكات ضد حقوق الأنسان و بجميع لغات العالم لفضح وحشية الشرطه اليونايه هؤلاء ليس من البشر

    محمد شفيق

    ·منذ سنة 8 أشهر
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    Sr

    ·منذ سنة 8 أشهر
    عنصرية ووحشية

    احمد

    ·منذ سنة 8 أشهر
    حكومات عاهرة من نتاج ثقافات عاهرة وحاقدة الاعلى أنفسهم وحكومات عربية اشد أكثر عهرا وحقدا على شعوبهاوتابعة تسير تحت ابواط الغربيين والانكليز لانهم معينين لديهم كالموظف المؤقت وهذه حقائق باتت واضحة

    أخوك محمد سالم عبده

    ·منذ سنة 8 أشهر
    ماذا اقول غير...لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم وحسبى الله ونعم الوكيل في كل ظالم 🙏🌿🕋🌿

    محمد

    ·منذ سنة 8 أشهر
    اذكروالله وصلو على النبي اللهم صلي وسلم علية من عاش فهذا نصيبة ومن مات الله يرحمة والموت واحد متعدد الاسباب

    ابو حلب

    ·منذ سنة 8 أشهر
    الكل شاطر على المساكين من ابو شحاطه لليونان الكل بيضرب
9

الأكثر قراءة

💡 أهم المواضيع

✨ أهم التصنيفات