- الصفحة 4

أضف مدونتك

عبد الوهاب أحمد12-10-2016

إخلاء سبيل

لإمضاء معاملة “إخلاء السبيل” من بلدة مضايا المحاصرة، أنت بحاجة إلى الموت أو الاقتراب منه قليلاً، ففي الحالة الأولى ستصعد روحك إلى السماء دون مناشدات لمنظمات وهيئات محلية ودولية، أما ..
بوحافة العرابي12-10-2016

هي أضغاث أحلام

أسدلت الشمس  أشعتها الربيعية   بكل دفئ  ، لتتسلل إلى حجرة الدرس عبر نوافذ  بدت منها رؤوس  الطلبة  متراصة كأسنان المشط . مذعنة  ثارة  و   مشرئبة  ثارة أخرى ، ..
أيمن قائد عليوي10-10-2016

سقطت بيوتهم وانتصرت العزيمة في قلوبهم

سقط النظام في نظري مع خروج أول شعار نودي به (الشعب يريد إسقاط النظام) ولكن لم يتبادر إلى اذهاننا بأن النظام سيتحول إلى أنظمة معادية وموالية ومعارضة ومسلحة ومرتزقة لم نحسن ..
عبد العزيز مسلاتي29-9-2016

ما الفرق بين الهولوكوست ومجزرة الغوطة الشرقية!!!

الهولوكوست في اليوناني تعني "الكل محروق" أما في العبرية فتعني "الكارثة"، أما اصطلاحاً فاطلقت على المحرقة التي قام بها هتلر بحق اليهود والتي قام ب قتل ما يقارب 5-7مليون يهودي ..
محمد أمين المكشاح29-9-2016

للنسيان أو للذاكرة... لا عرش لي الا الهوامش

“لا تأخذني… لم يتجاوز عمري الاثنتي عشرة سنة بعد” غصت الحافلة المنطلقة من “ميليافينا” في إتجاه نقطة تبادل الأسرى بنساء من كل الأعمار… أسيرات حرب مسلمات. على طريق “درينا” سكت صوت ..
فارس سلمان أبو شيحة29-9-2016

حكاية وجع تارةً ... وبطولة تارةً أخرى

عندما تعيش في سجنٍ كبيرٍ  مغلقٌ  من جميعِ الجهات بأسواره العالية في البر والبحر والجو ،حيث لا يمكن لأي شخصٍ العبور أو الخروج منه إلا بأمر الحاكم الكبير الذي يتربع ..
محمد الأمين27-9-2016

ظواهر إعلامية مثيرة للجدل

كثيرة هي الظواهر الإعلامية المنتشرة على الساحة العربية والإسلامية لكن أكثرها اشكاليةً وجدلاً هي المنبثقة من التيار القومي وأتباعه والتي أولى بها أن تسير على مبدأ المثل الشعبي الذي يقول ..
فراس رياض السقال27-9-2016

لا تستغرب ! هذه هي حقيقة الانقلاب وصانعه

لا فرق بين الاستبداد والانقلاب والطغيان والإجرام، فكلها نُعُوت لرذيلة واحدة ألا وهي الخيانة ...  عصر أصبح فيه الانقلاب فناً وحرفةً بل وهواية، يتبناه أناس لا فكر يسوسهم ولا هدف يدفعهم، ..
محمد الأمين20-9-2016

هل أصبح العمل الإعلامي وراثة ومحسوبيات؟

من خلال متابعاتي لما يسمى مدونات ومساحة الرأي ومايسطرون ورأي الناس ومنبر من لامنبر له وزوايا التعليقات وإعادة تغريد وغيرها مما يشبه هذه المسميات وجدت أن هذه الزوايا هي للمعارف ..
طارق عبد الحكيم أمهان20-9-2016

جبهة فتح الشام ـ ثبات المبادئ والأهداف وتغير الاسم والاستراتيجية

نّ المتابع لأخبار جبهة فتح الشام وأعمالها منذ ظهرت في سورية باسم جبهة النصرة يدرك ما توصلنا إليه في عنوان هذا المقال وهو أنها لم تغير مبدأ من مبادئها ولا ..