- الصفحة 5

هـذي البـلادُ شـقَّـةٌ مَفـروشـةٌ ومزرعة لآل الأسد!

لم يستغرق احتلال الجولان المحصنة سوى سويعات قليلة، فكل الذين عاصروا ذلك الحدث المأساوي من جنود وضباط وسياسيين، تحدثوا عن الشبهات، وباحوا بأوامر وصلتهم بعدم القتال، كانت جبهة باردة رغم ..

أستانا بوتين وجنيف ترامب

كل الفصائل وافقت على الذهاب إلى العاصمة الكازخستانية وكلها رفضت. بهذه الصيغة يمكن أن نلخص موقف الفصائل بعد انتهاء اجتماعات أنقرة، على ما يقول المثل الشعبي (لا يموت الديب ولا ..

لافروف.. كلام حق أريد به باطل

أقر وزير الخارجية الروسي لافروف سرغي لافروف الثلاثاء الماضي 17 كانون ثاني يناير، أن النظام السوري كان على وشك السقوط لولا التدخل الروسي في سورية، وأضاف وزير الخارجية الروسي أن ..

الدرونز..ومعركة إدلب البديلة

الدرونز اللطيفة توصل البيتزا وتسعى الشركات التجارية الكبرى لاستخدامها في عمليات توصيل الطلبات، أو بالأعم للخدمات المدنية، مثل مكافحة الحرائق والمراقبة وفي المهام الصعبة والخطرة وفي حالات الكوارث الطبيعية بعد ..

في أن الأسد كان سيسقط..

لولا حزب الله لكان النظام السوري قد انهار..  لولا ايران لكان بشار الأسد سقط.. لولا تخاذل ادارة باراك اوباما لكن الوضع في سوريا مختلف تماما عما هو عليه اليوم..  الافتراضات السابقة صحيحة لكن ..

أميركا إذ تؤثر الأسد على نفسها

يوماً بعد يوم تتكشف الحقائق أنه لم تكن هناك دولة مثل أميركا حريصة على حرمان الشعب السوري من حريته وتقرير مصيره، فانتظرت لسنوات لعل ذلك الحرمان يكون بدونها ولكن فشل ..

تسريبات هامة جداً

تشرئب الأعناق هذه الأيام انتظاراً لما ستسفر عنه المفاوضات التي ترعاها روسيا بين النظام السوري والمعارضة. لا شك أن من حق السوريين جميعاً أن ينتظروا بفارغ الصبر مآل الوضع في ..

مؤتمر أستانا تسوية عسكرية بنكهة سياسية!

منذ أعلنت روسيا عن نيتها عقد مؤتمر أستانا بهدف إيجاد تسوية للأزمة السورية، وهذا المؤتمر مثار جدل لا ينتهي، ولعل السبب يرجع في جزء كبير منه إلى الضبابية التي تحيط ..

لماذا تريد تركيا أخذنا للأستانا؟

لا يزال اجتماع أنقرة الماراثوني متعثراً بسبب رفض الفصائل الذهاب إلى الأستانا دون تحقيق وقف إطلاق النار في عموم سوريا، مخاوف مشروعة في ظل تباين واضح بين رغبات روسيا وإيران، ..

تقرير أولبرايت - هادلي على طاولة ترامب

أصدر معهد أتلاتنيك الشهر الماضي تقرير مهم جداً يتعلق بالسياسة الأمريكية في المنطقة بشكل عام وسورية بشكل خاص. التقرير الذي أشرف على إعداده فريق كبير برئاسة كل من وزيرة الخارجية ..