- الصفحة 1

موائد رمضان25-6-2017

نشاطات متميزة لجمعية خيرية والمتطوعون يقومون بعمل استثنائي!

تصوير حلقة مع جمعية خيرية في سوريا لا يشبه غيره من العمل الصحفي, فالتفاعل الذي تراه بين الجميع, شبابا وشابات, وروح العمل الجماعي, هو ما يجعل الصورة تتكلم لوحدها دون ..
موائد رمضان25-6-2017

كواليس عمل فريق أورينت وأخبار مراسلين لم تعرض من قبل!

إذا كنت من محبي الإطلاع على كواليس العمل الصحفي, فهذه المادة غنية بالمعلومات التي تعرفك على خطوات إعداد التقرير الميداني, وكيف يتحرك المراسل مع الفريق الفني المكون من عدد من ..
موائد رمضان24-6-2017

قصة سوري عاش في بلغاريا وموسكو ورفض جوازه الروسي أمنيا.. أين فضل الاستقرار؟

من بلغاريا إلى روسيا وصولا إلى اسطنبول هي مراحل حياة سوري قبل الثورة وبعدها, ولكن تبقى إقامته معلقة في تركيا , فأمله بالحصول على جواز السفر الروسي ما زال قائما ..
موائد رمضان24-6-2017

كيف تقرأ 16 مجلدا في ثلاثة أشهر.. مثقف سوري يجيب!

تجمع نسائي تحت عنوان أبحاث نحو القمة.. هو ببساطة تجمع نسائي تطوعي, تديره سيدة سورية, يهدف المركز إلى تأهيل وتعليم المرأة, وباعتبار أن المثل يقول أن وراء كل رجل عظيم ..
موائد رمضان23-6-2017

أسواق تاريخية لمدينة حدودية وقصة صمود عائلة سورية

من مدينة حارم وقلعتها الأثرية وأسواقها الممتدة في التاريخ, تطل عائلة أبو علي المتمسكة بعادات المدينة الحدودية وأصالتها, أما الأبناء فيصرون على البقاء, وعدم اعتماد خيار الهجرة, وإثبات قدرتهم على ..
موائد رمضان23-6-2017

شاهد بائع خضروات يجذب زبائنه للشراء عن طريق الغناء

عائلة سورية تقليدية تعيش بهدوء مع أطفالها في سهل البقاع, يحاولون جهدهم العيش بسلام في لبنان, أما الأبناء فهم الأكثر تأقلما مع وضعهم الجديد, خصوصا مع دخولهم في المدارس وإحرازهم ..
موائد رمضان23-6-2017

تعارفا في الأردن وتزوجا في اسطنبول.. تعرف على قصة شاب حمصي مع فتاة حورانية

قصص زواج السوريين زمن الثورة ليست كغيرها من قصص التعارف واللقاء والحب, فبعد المسافات وصعوبات التنقل تعد العائق الأول لأي شاب أو فتاة من مدينتين مختلفتين, وهنا لدينا قصة شاب ..
موائد رمضان20-6-2017

ما سر نجاح محل سوري في مدينة أوروبية؟

هي عادات الشام وتقاليدها في المسكن والمأكل والمشرب, تحملها العائلة السورية معها بل وتفضل اختيار مسكنها بالقرب من أول محل سوري يصادفها, حتى في كبرى العواصم الأوروبية, لا تنفك تلك ..
موائد رمضان19-6-2017

عائلة أمريكية تتعرف على الأكل السوري.. كيف كانت ردة فعلها على طقوس رمضان؟

للاندماج في المجتمعات الجديدة طرق عدة لجأ إليها السوريون, ومنها السكن مع عائلة من دولة اللجوء نفسه, وهو الأمر الذي لجأ إليه مصطفى ابن مدينة #إدلب, الذي هاجر قبل عامين ..
موائد رمضان19-6-2017

حفظ خارطة لندن عن ظهر قلب ونقل منزله الدمشقي إليها.. من هو "الخال" محبوب البريطانيين؟

الخال هو لقبه يحبه البرطانيون والسوريون على حد سواء, يقطن في لندن منذ خمس وعشرين سنة, ويعمل سائقا للتاكسي, تلك المهنة التي اكسبته حفظ شوارع المدينة عن ظهر قلب, لم ..